أخبار وتقارير

مسلحون قبليون يسيطرون على “بوزة ” ماء تابعة للجيش في لودر ومخاوف من تسلل عناصر القاعدة

يمنات – الشارع

استولت مجموعة مسلحة من "آل سعيد " التابعة لقبيلة "المحافيث" في مديرية لودر ، بمحافظة ابين على " بوزة" ماء تابعة للواء الثاني مشاة جبلي اثناء مرورها في الثامنة من صباح امس، في نقطة دهيمر الواقعة على خط "امعين".

وقال مصدر امني غير رسمي لـ"الشارع " ان مسلحي آل سعيد استولوا على "البوزة" للضغط من اجل اضافة اثنين من افراد القبيلة الى قوام الاشخاص الذين تم تجنيدهم في اللجان الشعبية.

واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان "آل سعيد" اعادوا "البوزة" للجيش ، في وقت لاحق من يوم امس بعد ان تدخلت اللجان الشعبية وقامت بالاتصال بشيخ "المحافيث" الشيخ احمد حسن.

على صعيد آخر ؛ توافدت ، عصر امس العشرات من مسلحي اللجان الشعبية في مديرية لودر وابناء القبائل الى منطقة "الحصن" بعد انتشار اللواء الثاني حرس جبلي في محيط اللواء بالدبابات والعربات والاطقم.

وعقدت اللجان الشعبي اجتماعا لها في "الحصن" لمناقشة طلب اللواء الثاني حرس الانتشار في المواقع والنقاط التي كان ينتشر فيها اللواء 111 مدرع في وقت سابق بلودر.

وذكر مصدر قبلي للصحيفة ان اللجان الشعبية وافقت على انتشار قوات الثاني مشاة جبلي في هذه الاماكن لكن بشرط ان تبقى اللجان الشعبي مسيطرة على مواقعها التي تتمركز فيها لأن اللواء الثاني حسب قولهم ،"قد لا يتمكن من حماية لودر وتأمينها منفردا".

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "الشارع" فان الامر الذي زاد من تخوف اللجان الشعبية هو الضربات الجوية والمدفعية التي يقوم بها الجيش في محافظة مارب والتي يقول مقاتلو اللجان انها ستؤدي الى فرار اعضاء تنظيم القاعدة الى مدينة لودر.

وذكر مصدر عسكري للصحيفة ان القوات المرابطة في جبل ثرة، التابعة للواء الثاني حرس جمهوري انتشرت امس على الجبل بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى